قائمة الموقع

خبر منظمة المؤتمر الاسلامي: ترتيبات للجنة فلسطينية تدير معبر رفح

2014-09-04T05:45:22+03:00

شمس نيوز/غزة

كشف الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الاسلامي السفير هشام يوسف النقاب عن مباحثات تجري حاليا لتولي مسؤولين فلسطينيين إدارة معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والجانب المصري.

وقال يوسف خلال لقاء نظمته مؤسسة بيت الصحافة في غزة، مساء الأربعاء 3-9-2014، إن منظمته تتواصل بشكل مستمر مع السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح، وادخال المساعدات الانسانية للقطاع.

وأضاف "هناك لجنة يجري تدريبها حاليا في مصر لتولي إدارة المعبر بعد فترة قصيرة من الآن، لتسهيل سفر المواطنين في قطاع غزة"، مبينا أنه تم ادخال أكثر من 1800 طن من المساعدات والأجهزة الطبية للقطاع عبر التنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني خلال الشهر الماضي فقط.

كما أكد أن الجهود ما زالت مستمرة لإعادة إعمار قطاع غزة بأقرب وقت ممكن، وأن مؤتمر اعادة اعمار القطاع سيعقد في القريب العاجل بالقاهرة، مشيرا إلى أن معبر كرم أبو سالم لا يكفي وحده لإدخال مواد الإعمار الضخمة التي يحتاجها قطاع غزة.

وطالب يوسف القيادة الفلسطينية بالحفاظ على وحدة الصف والموقف الفلسطيني في الفترة الحالية، موضحا أن ذلك من شأنه الإسراع في إعادة اعمار قطاع غزة.

وتابع "التقديرات الأولية لحاجات القطاع تصل إلى 6 مليار دولار، كإغاثة عاجلة للمتضررين من العدوان"، لافتا إلى تنسيق منظمته العمل مع حكومة الوفاق الوطني والمنظمات الأهلية في غزة.

اخبار ذات صلة