قائمة الموقع

خبر خلافات داخل حكومة الاحتلال بسبب ميزانية الجيش بعد حرب غزة

2014-09-04T08:44:46+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الخميس (4/9) إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" كان قد عقد اجتماعاً يوم أمس الأربعاء لمناقشة التداعيات الاقتصادية للحرب على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" قد حضر الاجتماع وقام بتقديم عرض للمصروفات خلال العدوان، والتي بحسب أقواله قد بلغت نحو 9 مليار شيكل، كما عرض غانتس ووزير الجيش "موشيه يعالون" الأهداف والحاجيات الأمنية لعام 2015م، مؤكدين على أن ذلك بحاجة إلى 11 مليار شيكل إضافية على ميزانية الجيش.

وبحسب يديعوت أحرنوت، فإن هذه الأرقام أثارت جدلاً واسعاً في جلسة الكابنيت، مشيرة إلى أن الجلسة قد شهدت تراشقاً كلامياً بين يعالون ووزير المالية "يائير لبيد" والذي يعارض زيادة ميزانية الجيش لأكثر من 52 مليار شيكل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يجر أي تصويت خلال جلسة الكابنيت يوم أمس، وأنه على ما يبدو فإنه سيجري نقاشات إضافية أخرى خلال الأيام القادمة والتي في نهاية مطافها سيضطر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى حسم الجدل بين الوزارتين.

ونقلت الصحيفة عن أعضاء في الكابنيت قولهم "إن الأرقام التي تحدث بها ممثلو المنظومة الأمنية غير دقيقة"، في حين رد عليهم بالقول "إن من يريد أمناً للجنود وقبب حديدية وقتال مستمر أمام التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة يتوجب عليه دفع مبالغ كبيرة وكبيرة جداً.

اخبار ذات صلة