قائمة الموقع

خبر لائحة اتهام ضد شاب فلسطيني كتب على صفحته "الجحيم لغسان عليان"

2014-09-04T09:11:13+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس (4/9) بأن المحكمة العسكرية في معتقل عوفر قد قررت تقديم لائحة اتهام ضد المواطن الفلسطيني صهيب زاهدة البالغ من العمر 32 عاماً أحد سكان مدينة الخليل، وذلك بتهمة نشر تعليق على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تمنى فيه لقائد لواء غولاني "غسان عليان" الذهاب للجحيم.

كما وجهت المحكمة اتهامات للشاب الفلسطيني، وذلك بعد نشره إعلان له مغزى سياسي إضافة إلى إرسال تهديد لأحد الجنود الإسرائيليين، وادعت المحكمة بأنه أهان جندياً آخر، ودعا إلى القاء زجاجات حارقة تجاه الجنود الإسرائيليين، وإلى مسيرات دون ترخيص، على حد ادعاء المحكمة.

الجدير بالذكر أن الشاب "زاهدة" قد اعتقله الجيش الإسرائيلي الخميس الماضي بعد أن صادق المستشار القانوني "يهودا فانشتاين" على اعتقاله والتحقيق معه بعد أن نشر عددا من التغريدات على حسابه الشخصي ضد قائد لواء غولاني "غسان عليان".

وتشير الصحيفة إلى أنه قام بنشر تلك التغريدات عن عليان "يا قاتل الأطفال" "كل مجرم سيأتي يومه" "دماء أطفال غزة لن تذهب سدى" "فلتذهب إلى الجحيم أنت ومن يسلك طريقك".

ويشار إلى أن صهيب زاهدة أحد النشطاء الفلسطينيين على شبكة التواصل الاجتماعي، كما وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال فلسطيني على خلفية تعليقاته على الفيس بوك.

اخبار ذات صلة