غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسئول إسرائيلي: لن ندخل في مواجهة قريبة مع الجماعات المسلحة في سوريا

شمس نيوز/القدس المحتلة

نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الخميس (4/9) عن مسئول عسكري إسرائيلي كبير قوله إن إسرائيل لا ترغب في دخول مواجهة مع الجماعات المسلحة التي تقاتل نظام بشار الأسد في سوريا، مرجحا عدم حدوث صدام قريب مع التنظيم الذي سيطر على معبر القنيطرة على الحدود السورية الإسرائيلية، في إشارة إلى جبهة النصرة.

وأوضح المسئول العسكري بأن الصدام مع "إسرائيل" في الوقت الراهن ليس من ضمن أولويات الجماعات المسلحة، وما يعنيهم خلال الفترة المقبلة هو مواجهة النظام السوري، مؤكداً على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لكافة السيناريوهات المتوقعة.

وأكد المسئول العسكري على أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" لا زال بعيداً لأكثر من 50 كيلو متراً عن الحدود الشمالية مع سوريا، مضيفاً أن "الثوار السوريين موزعون على أربع منظمات حيث يتواجد على طول الحدود مع إسرائيل ما بين 1500 – 2000 عنصر من كافة المنظمات المسلحة، والتي تتحرك بشكل ملحوظ تجاه إسرائيل".

وأشار المسئول العسكري إلى أن تلك المنظمات تمتلك وسائل قتالية منها أسلحة خفيفة ومضادات للدروع وعبوات ناسفة وقذائف هاون ومدفعية ثقيلة ومدرعات وكذلك دبابات، وتمتلك جميع أنواع الأسلحة عدا الطائرات المقاتلة، لافتاً إلى أن إمدادات الأسلحة لتلك المنظمات تصل من خارج سوريا.

كما أكد المسئول العسكري على أنه ليس لإسرائيل أي علاقة في الصراع الدائر في سوريا، وأن القوات الإسرائيلية لم تدخل للقتال في سوريا ولن تسمح لطائرات النظام السوري بأن تتجاوز الحدود مهما كلف ذلك من وقت وجهد، بحسب تعبيره.

وتابع المسئول: الجيش الإسرائيلي غير معني بجلب مزيد من الحروب، فهو لم يطلق أي طلقة بشكل مقصود تجاه الأراضي السورية"، مؤكداً على أنه لا يلحظ أي تحرك عسكري ضد "إسرائيل" ومعظم أراضي هضبة الجولات تخضع الآن لسيطرة الثوار، بحسب قوله.

وأضاف المسئول العسكري أن انتشار جبهة النصرة على الحدود ليس جديداً بالنسبة لإسرائيل"، فهو لم يفاجئنا وهذا الوضع قائم منذ سبعة أشهر، وقد لاحظنا هذه التطورات ونحن نعمل على تجهيز الاستعدادات للحظة الحسم في حال تطلب الأمر ذلك سواء على صعيد القوات وجمع المعلومات الاستخبارية أو التدريبات فسنبذل ما في وسعنا من جهود لإبعاد هذه اللحظة قدر الإمكان" على حد وصفه.