قائمة الموقع

خبر قرعة الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

2014-04-11T21:32:56+03:00

قرعة الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

اتلتيكو مدريد يواجه تشيلسي والريال مع البايرن في لقاء ثأري

متابعة / شمس نيوز

أسفرت قرعة الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مباراتين حماسيتين ستجمعان ريال مدريد وبايرن ميونيخ من جهة، واتلتيكو مدريد وتشيلسي من جهة ثانية.

في المباراة الأولى، تتصاعد رائحة الثأر، حيث سيحاول الريال الانتقام من البايرن ، وقد التقى الفريقان في أوروبا 20 مرة بينها خمس مرات في الدور نصف النهائي، فاز البايرن في الأعوام: 1976، 1987، 2001 و2012 وفاز الريال في عام 2000.

المواجهة ستكون حامية دون شك، إذ أن الريال يمني النفس في الإبقاء على مسيرته من الانتقام من الفرق الألمانية في الموسم الحالي حية، بعد أن انتقم من بوروسيا دورتموند وأقصاه، ها هو يواجه فريقا ألمانيا آخر هو البايرن ويتمنى أن يقصيه أيضا.

في المقابل، لن يكون بايرن لقمة سائغة، خصوصا وان مدربه بيب غوارديولا يعرف تماما ريال مدريد وكل ما يتعلق بالفريق الملكي، كما أن البايرن يدافع عن لقبه وسيكون جاهزا للمواجهة الحامية التي ستنطلق على الأرض المدريدية أولا.

في المباراة الثانية، سيكون اتلتيكو مدريد أمام معضلة حقيقية تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار وهي القيمة التي سيدفعها لتشيلسي إذا ما أراد أن يشرك الحارس العملاق تيبو كورتوا، وفق البند المنصوص عليه في اتفاق الإعارة الذي ابرمه مع تشيلسي منذ 3 سنوات تقريبا.

أما من ناحية تشيلسي، فالمدرب جوزيه مورينيو يملك نقطة إضافية لصالحه، هي خبرته في الدوري الاسباني، ومعرفته ببعض خلفيات الفريق المدريدي، أي أن اتلتيكو ليس غريبا عليه. مع الإشارة إلى أن الفريقان التقيا سابقا في أوروبا وفاز كل منهما على الآخر مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة، وسجل اتلتيكو في مجموع المباريات 6 أهداف وتلقى من تشيلسي 7 أهداف.

اخبار ذات صلة