غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نيجيريا تخسر لأول مرة مباراة رسمية على أرضها منذ 1981

شمس نيوز/أبوجا

خسرت نيجيريا مباراة رسمية على أرضها لأول مرة منذ 33 عاماً بعدما بدأت مشوار الدفاع عن لقب كأس الامم الافريقية لكرة القدم بطريقة سيئة بهزيمتها 2-3 أمام الكونغو في كالابار اليوم السبت.

وهز المهاجم الفرنسي المولد تييفي بيفوما الشباك مرتين وأضاف القائد برينس أونيانجي الهدف الآخر لتخسر نيجيريا مباراة رسمية على أرضها للمرة الأولى منذ هزيمتها 0-2 أمام الجزائر في لاجوس في تصفيات كأس العالم عام 1981.

ولم يخسر المنتخب النيجيري من قبل أي مباراة على أرضه في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وتقدمت نيجيريا - التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم - بعد 13 دقيقة عن طريق إيفي أمبروز بضربة رأس سكنت شباك الحارس الكونغولي ماسا تشانسل لكن الصراع على السلطة في الاتحاد النيجيري لكرة القدم ربما انعكس على الاداء في الملعب في أول مباراة لها بالمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات المغرب 2015.

ولدى نيجيريا حتى الإثنين من أجل إعادة أمينو مايغاري رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم إلى السلطة بعد الإطاحة به في انتخابات جرت الأسبوع الماضي بينما كانت الشرطة تحتجزه في ثاني محاولة لتجريده من منصبه بعد كأس العالم.

ولم يستمر تقدم نيجيريا طويلاً إذ تعادل أونيانجي بعد دقيقتين مستغلاً الأداء الدفاعي على أرضية ملعب وعرة.

وعانت نيجيريا من أجل صنع فرص وأنهت الشوط الأول وهي متأخرة بعدما سجل بيفوما هدفاً ثانيا للكونغو في الدقيقة 40.

وأصبحت النتيجة 3-1 في الدقيقة 53 حين هز بيفوما الشباك مجدداً من ركلة جزاء احتسبت لصالحه عقب مخالفة ارتكبها أوجيني اونازي.

وقلص جبولاهان سلامي الفارق للمنتخب النيجيري - الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية في 2013 بجنوب أفريقيا - في الدقيقة 86 إلا أن الكونغو صمدت لتخرج بانتصار لا ينسى.

وستخوض نيجيريا اختباراً صعباً الأربعاء القادم في جنوب أفريقيا التي سحقت السودان 3-0 خارج ملعبها أمس الجمعة في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.