غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كيف تعذّب مصلحة السجون الأسرى الفلسطينيين خلال محاكمتهم؟

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشفت صور نشرها مكتب إعلام الأسرى التابع لحماس، عن آثار الضرب والتعذيب التي تعرض لها ثلاثة أسرى فلسطينيين على أيدي الوحدات الخاصة الاسرائيلية، بعد تنفيذهم عمليات طعن استهدفت سجانين إسرائيليين.

وأظهرت الصور، الرضوض والجراح التي تعرض لها الأسيريْن الشقيقيْن محمود وأحمد نصار، من بلدة "مادما" جنوبي نابلس، والأسير خالد السيلاوي من قطاع غزة، وأثناء حضورهم جلسة المحكمة التي عُقدت في محكمة إسرائيلية بمدينة بئر السبع المحتلة، أمس الجمعة.

وكان الأسيران خالد السيلاوي ومحمود نصار، قد تمكنا الأربعاء الماضي، من طعن ضابطيْن إسرائيلييْن يعملان كسجانيْن في سجني "نفحة"، و"النقب" الصحراوييْن، في عمليتين منفردتيْن بآلات حادة، ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.

يذكر، أن محامي "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، يوسف النصاصرة، أفاد بأن المحكمة الإسرائيلية في مدينة بئر السبع مددت أمس الجمعة، توقيف الأسيرين خالد السيلاوي من قطاع غزة، ومحمود نصار من نابلس حتى التاسع من الشهر الجاري، بتهمة ضرب سجانيْن في سجني "نفحة" و"النقب".

فيما برأت المحكمة الأسير أحمد نصار شقيق الأسير محمود، من المشاركة في عملية الطعن، وستتم إعادته الى سجن "النقب".

وأوضح النصاصرة، في بيان صحفي، أن الأسير خالد السيلاوي فرض عليه العزل في سجن "نفحة" لحين إنتهاء المحاكمة، كما فُرض العزل الانفرادي على الأسير محمود نصار في سجن "النقب".

وبين محامي الهيئة، أن الأسرى السيلاوي والشقيقيْن نصار تعرضوا لضرب وحشي ومبرح على كافة أنحاء أجسادهم، وذلك خلال المواجهات التي جرت في سجني "نفحة" و"النقب" في اليومين السابقين، وأن علامات الضرب تظهر على كافة أنحاء أجسادهم، "مما يدلل على مدى همجية وحقد هذه القوات القمعية التابعة لإدارة سجون الاحتلال".

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، في ظروف معيشية صعبة للغاية.