غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لا تحزموا أمتعة الشتاء !! .. منخفض قوي يضرب المنطقة مطلع الأسبوع القادم

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

لليوم السادس على التوالي تتوقع مختلف النماذج العددية العالمية على تأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد مبشر مع مطلع الأسبوع القادم بعد مشيئة الله تعالى. 

لكن النماذج العددية ذاتها غير متوافقة حول مدى البرودة المصاحبة لهذا المنخفض والتي تبدو حتى اللحظة غالباً كبيرة بحيث تصبح درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بأكثر من ثمانية درجات مئوية منتصف الاسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يستمر هذا النشاط المطري والبارد عدة أيام من الأسبوع القادم وذلك على فترات مما سيساهم في زيادة معدلات الهطول المطري لهذا الموسم ، بحيث تهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق من الأحد الى الثلاثاء حسب المؤشرات الأولية بمشيئة الله .

ومن المتوقع أن نشهد  إختلافاً كبيراً في درجات الحرارة بين تلك المتوقعة نهاية الاسبوع الحالي والأجواء المتوقعة إعتباراً من يوم الأحد بمشيئة الله تعالى مع فروقات حرارية قد تصل الى أكثر من عشرة درجات مئوية ليصبح الجو بارداً الى شديد البرودة في معظم المناطق الفلسطينية.

أما في يوم  غد الخميس فيطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق اجزاء مختلفة من البلاد نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي  وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما يوم الجمعة فيطرأ إرتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً صافياً، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.