غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قراقع لـ"شمس نيوز" : استشهاد الجعبري جريمة حرب تنذر بالانفجار

شمس نيوز / عبدالله عبيد

حمَّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، صباح اليوم الأربعاء (10/9)، الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير رائد الجعبري، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي ينتهجه الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

وقال قراقع في تصريح لوكالة "شمس نيوز" : استشهاد الأسير رائد الجعبري داخل السجون جريمة جديدة متكررة بحق أسرانا داخل السجون، ونعتبرها جريمة من جرائم الحرب".

وأضاف: طالبنا بلجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد الجعبري، فقد صرنا في كل عام نودع شهيدا أو أكثر في السجون" مؤكداً أن حكومة الاحتلال ممعنة ومستمرة في ارتكاب جرائمها بحق المعتقلين.

وأشار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى أن الأسرى داخل السجون بدأوا صباح اليوم بإرجاع وجبات الطعام، وأعلنوا الحداد ووجهوا رسالة شديدة اللهجة لمدير مصلحة السجون، هددوا فيها باتخاذ خطوات احتجاجية إذا ما استمرت هذه الأوضاع القاسية بحقهم.

وأكد قراقع أن السجون ستشهد حركة احتجاجات واسعة، لأن الأوضاع بشكل عام صعبة للغاية وإسرائيل تفرض عقوبات وإجراءات قاسية ضد للمعتقلين.

وتابع: إسرائيل ما زالت دولة فوق القانون وجرائمها متواصلة برغم الاستنكارات الدولية وتنديد المجتمع الدولي لما تقوم به بحق الأسرى، وهي ما زالت دولة بشعة تمارس الإرهاب الرسمي والممنهج بحق المعتقلين، وتضرب بعرض الحائط كل الجهات والمؤسسات الدولية وكل المواثيق والشرائع".

ونوّه إلى أن الوضع قد ينفجر ولا يحتمل داخل سجون الاحتلال، و"هذا ما حذر منه الأسرى بأن استمرار هذا الوضع قد يفجر خطوات احتجاج واسعة في صفوف المعتقلين".