غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر النفط ينخفض إلى مستويات قياسية

شمس نيوز/ وكالات

انخفضت أسعار النفط قليلا، يوم الأربعاء، في تعاملات متقلبة بعدما أظهر تقرير ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية إلى مستوى قياسي بما غذى المخاوف بشأن تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية.

وتبدد جزء كبير من الأثر الناتج عن بيانات المخزونات الأمريكية بفعل إشارات في وقت سابق من الأسبوع على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين يبدون التزاما بالخفض المتفق عليه في الإنتاج. كما تلقى النفط دعما من تراجع الدولار.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 9.5 مليون برميل الأسبوع الماضي أي بما يقترب من ثلاثة أمثال الزيادة المتوقعة لتصل إلى مستوى ذروة عند 518.2 مليون برميل.

كما ارتفعت مخزونات البنزين إلى مستوى قياسي بلغ 259.1 مليون برميل بزيادة قدرها 2.8 مليون برميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 55.75 دولار للبرميل في التسوية بينما نزل الخام الأمريكي تسعة سنتات أو 0.2 بالمئة إلى 53.11 دولار للبرميل.

وتعكف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين من بينهم روسيا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017.

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية وبيانات جمعتها أوبك إلى أن التزام المنظمة بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها بلغ مستوى قياسيا يزيد على 90 بالمئة.


المصدر: رويترز