غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الهندي: ندعو لحوار شامل ومراجعة لتجارب كافة الفصائل الفلسطينية

غزة/شمس نيوز

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د.محمد الهندي، إن الاحتلال الإسرائيلي بات يستجدي بعد أن ارتبك في مواجهة قوى ملتحمة مع دينها وعقيدتها وشعبها في فلسطين وغزة.

وقال الهندي في كلمة له خلال مهرجان للجهاد في قاعة رشاد الشوا بغزة، لتكريم شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع : إن غزة التي لم تملك السلاح إلا ما صنعه مقاوموها بأيديهم وهو سلاح بسيط وبدائي، استطاعت هز كيان الاحتلال ورسم لوحة النصر، مؤكدا أن وحدة الشعب الفلسطيني وتلاحم كل فئاته صنعت هذا النصر.

وأوضح الهندي أن الاحتلال لم يعد يمتلك زمام المبادرة وأن شباب المقاومة الفلسطينية هم أصحاب القرار في نهاية المعركة.

وفي السياق، أشار القيادي في الجهاد إلى أن غالبية الشهداء في غزة من المدنيين العزل وهم أطفال ونساء وشيوخ فلسطين الذين استهدفم سلاح إسرائيل المتطور وجعلهم بنكا لأهدافه، على عكس سلاح المقاومة الذي كان يستهدف العسكريين في جيش الاحتلال دون سواهم.

وشدد د.الهندي على أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تغيير الرأي العام الدولي تجاه الجلاد والضحية، لذلك خرجت تلك التظاهرات الضخمة حول العالم وبدأت حملة عزل ومقاطعة الاحتلال دوليا.

وحول الوضع الفلسطيني الداخلي، قال الهندي: "إننا نحتاج لتكتمل الجهود كي تؤدي الحكومة الفلسطينية دورها في غزة وفلسطين، وحتى نتوجه موحدين إلى الأمم المتحدة لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة الدولية".

وفي ختام كلمته، دعا الهندي إلى حوار فلسطيني شامل ومراجعة عامة وشاملة لتجارب كل الفصائل الفلسطينية بما فيها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتي حماس والجهاد، مؤكدا أنه لا يمكن لأحد الادعاء بأنه يمتلك الحقيقة، وذلك حتى يتمكن الفلسطينيون من رسم مستقبلهم.