قائمة الموقع

خبر الاحتلال يجديد الإداري لـ39 أسيراً بينهم نائبين في التشريعي

2014-09-14T16:41:27+03:00

شمس نيوز/رام الله

استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تجديد الإعتقال الإداري للنائبين في المجلس التشريعي عن حركة حماس من مدينة طولكرم عبد الرحمن زيدان، وفتحي قرعاوي.

وأوضح مدير المركز فؤاد الخفش في بيان وصل "شمس نيوز" أن سلطات الاحتلال جددت بثلاثة شهور الاعتقال الإداري للنائبين زيدان وقرعاوي، مشيرا إلى أنهما اعتقلا خلال الحملة التي استهدفت نواب حركة حماس وقادتها بالضفة بعد عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة بالخليل.

وقال الخفش إن إستمرار الإحتلال وإصراره على سياسة الإعتقال الإداري لا ينم إلا عن سياسة عقاب جماعي وإنتقام منظم من قبل الإحتلال بحق الفلسطينيين ورموزهم الشرعية التي اختارها الشعب بكل جدارة عبر إنتخابات نزيهة شهد لها العالم أجمع.

وجدد الخفش مطالبته لأحرار العالم وبرلمانييه بضرورة التحرك الآني لوقف ما أسماه بـ”ظلم الإعتقال الإداري” الذي لا يفرق بين نائب برلماني ومواطن عادي، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك 32 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني معتقلين في سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق، أفاد نادي الأسير اليوم أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أوامر اعتقال إداري بحق 39 أسيرًا، منهم أربعة أسرى أصدر بحقهم أوامر إداري لأول مرة.

وأوضح النادي في بيان وصل "شمس نيوز" الأحد أن باقي الأسرى مدد اعتقالهم الإداري لمدد متفاوتة تراوحت بين شهر و6 شهور، ليصل عدد الأوامر التي أصدرت بحق أسرى إداريين خلال منتصف أيلول الجاري فقط (53) أمرًا.

وذكر أن عدد الأسرى الإداريين الذين أصدرت بحقهم هذه الأوامر من محافظة الخليل 14، ومن جنين 6، ومن نابلس 4، وطولكرم 4، وبيت لحم 3، وقلقيلية 2، و3 من طوباس، و3 من رام الله والبيرة.

اخبار ذات صلة