غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي في فتح لـ"شمس نيوز" : اتصالات مكثفة لتحديد لقاء مع "حماس" بغزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد محمود العالول، عضو اللجنة مركزية في حركة فتح، أن حركته بانتظار ترتيب موعد ومكان اللقاء المرتقب ما بين حركة فتح وحماس، والذي من المتوقع انعقاده خلال الأيام القليلة القادمة، في مدينة غزة.

وأشار العالول خلال حديثه لـ"شمس نيوز" إلى أن هناك اتصالات مكثفة تجري بين قيادة الحركتين من أجل تنفيذ هذا اللقاء، مشدداً على أن قيادة فتح تسارع وتريد إنجاز هذا اللقاء من أجل الوصول إلى تفاهمات مع قيادة حركة حماس حول الكثير من القضايا.

ولفت إلى أن حكومة التوافق قد تم الاتفاق عليها من جميع الفصائل والأطراف بما فيها حماس، والمفترض أن تتولى هذه الحكومة المسؤولية، مردفاً بالقول: الخلاف في هذا الموضوع كيف أنا أوافق على حكومة توافق، وفي نفس الوقت أتصرف وكأنها غير موجودة؟".

وحول الدور المصري في هذا اللقاء، أوضح أن مصر تلعب دوراً بارزاً في القضية الفلسطينية، " لذلك من الممكن أن يكون لمصر دور في هذا الاجتماع واللقاء، وهو من خلال السماح لقيادة حماس السفر في حال كان هذا اللقاء بالخارج"، مبيّناً أن الهدف من عقد اللقاء بذل الجهد من أجل خلق الثقة المعدومة بين الطرفين.

ورأى عضو اللجنة المركزية في فتح أن التراشقات الإعلامية التي حصلت مؤخراً بين الحركتين ناجمة عن خلافات سياسية.

وأعرب عضو اللجنة المركزية في فتح عن أمله أن يكون هناك اتفاق فلسطيني ووحدة فلسطينية، "لأننا نريد وحدة راسخة لا نريد مصالحة هشة أي نسمة ريح تستطيع أن تطيح بها"، مؤكداً أنهم أمام خطوات قادمة وتحديات كبيرة للغاية "علينا أن نتحمل تبعياتها" بحسب قوله.