قائمة الموقع

خبر غطاء لبناني لتشكيل قوة موحَّدة تتولى أمن المخيمات الفلسطينية

2014-04-12T16:21:43+03:00

بيروت/ شمس نيوز
عرض مدير الأمن الوطني اللبناني، اللواء عباس إبراهيم على وفد من ممثلي الفصائل الفلسطينية التقاه الخميس الماضي، توفير "غطاء سياسي وأمني  شامل"؛ لتشكيل قوة فلسطينية مسلحة تكون مسؤولة عن الأمن في المخيمات.
جاء عرض اللواء إبراهيم على هامش اجتماع عقده مع ممثلي الفصائل؛ لتدارس الأحداث الدراماتيكية التي حصلت مؤخراً في المخيمات، لاسيما بعد مقتل عدد من القادة العسكريين والأشخاص في مخيمي المية مية وعين الحلوة.
وأكَّد إبراهيم على ضرورة العمل فوراً من أجل دعم القوة الأمنية المشتركة فلسطينياً لكي تصبح "قوة ضاربة" تعتقل المتهمين بجرائم الاغتيال والمخلين بالأمن، مستعرضاً مع ممثلي الفصائل مظاهر ما أسماه بـ"الخلل الأمني الخطير" في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
واعتبر مدير الأمن الوطني أن تشكيل مثل هذه القوة أصبح ضرورة ملحة لحماية المخيمات قبل أن تتجه الأمور للأسوأ عارضاً استعداد الدولة اللبنانية لتغطية الخطوة أمنياً وسياسياً ووضع آليات تصبح موضع التنفيذ الفوري.
ومن المفترض أن تعقد لجنة المبادرة التابعة للفصائل اجتماعاً تنسيقياً، اليوم السبت، في مخيم عين الحلوة لبحث خطوات إنهاء التوتر في مخيمات اللجوء الفلسطيني في لبنان.

اخبار ذات صلة