قائمة الموقع

خبر مصادر لـ"شمس نيوز" : مئات الناجين من الفلسطينيين يتواجدون داخل مخيم شديد الحراسة في "كاتانيا"

2014-09-17T14:19:36+03:00

شمس نيوز/خاص

أكدت مصادر خاصة من ايطاليا عن وجود 592 مهاجر فلسطيني داخل مخيم شديد الحراسة في مدينة كاتانيا بجزيرة صقلية جنوب إيطاليا وجميعهم بصحة جيدة، بالإضافة إلى وصول 300 شخص أخرين على متن بارجة إيطالية من مالطا لينضموا الى المخيم.

وذكرت المصادر لـ"شمس نيوز" أن القانون الاوروبي يمنع الإفصاح عن معلومات تخص المهاجرين حتى للجهات الرسمية التي تخص بلده، الأمر الذي تسبب في تأخير نشر قائمة أسماء الناجين، مرجحاً الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

يذكر أن الـ592 الناجين هم من أصل 900 شخص مفقودين جراء غرق السفينة التي كانت تقلهم بالقرب من شواطئ إيطاليا بعد اصطدام احدى السفن المصرية بها عن طريق العمد.

وأشارت المصادر إلى وجود جثث بعض المفقودين في احدى مشافي اليونان, وأن نائب القنصل توجه إلى المكان لمتابعة الملف ومعرفة الأسماء.

وكان محافظ صقلية قال بالأمس إن آخر جثة تم انتشالها من الشواطيء الإيطالية كانت قبل 20 يوما، دون الوصول إلى أي جثث جديدة.

وأوضحت المصادر الخاصة لـ"شمس نيوز" أن السفارة الفلسطينية تعمل بجد وحزم كبير لكن العائق هو القانون الاوروبي الذي يمنع الإفصاح عن معلومات تخص المهاجرين حتى للجهات الرسمية التي تخص بلده، مؤكدة العمل على  ترتيب عملية دخول وفد فلسطيني الى أحد المخيمات التي يتوقع وجود مئات الناجيين فيه .

يتبع،،

اخبار ذات صلة