غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو زهري لـ"شمس نيوز" : فتح تحرض وغزة خارج مهام حكومة التوافق

شمس نيوزإسلام قاسم

أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس, وجود محاولات منظمة من بعض الجهات الفلسطينية, والأطراف المحلية والاقليمية للانتقاص من حجم الانتصار الذي حققته المقاومة في غزة وتشويش صورته.

وقال أبو زهري في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" : هناك بعض الجهات غاظها انتصار المقاومة و حركة حماس في العدوان الإسرائيلي على غزة, وبنفس الوقت هزيمة مشروع التسوية والأطراف الداعمة له, وهذا ما يفسر هذه الحملة التي نعتقد بأن "حركة فتح" إحدى أبرز الأطراف التي تقودها.

وشدد أبو زهري على أن المطلوب من حركة فتح بدلا من توجيه الاتهامات لحماس، العمل على توفير الاهتمام بقطاع غزة المحاصر, والضغط على الحكومة في رام الله لايجاد علاج وحل لموضوع الهجرة لمجموعات الشباب الفلسطينيين .

وأوضح أبو زهري أن المسؤول الرئيسي عن موضوع الهجرة هو الاحتلال الإسرائيلي, من خلال استمراره في الحصار, بالإضافة لتقصير الحكومة في رام الله تجاه الشعب الفلسطيني في غزة,  وهذا ما دفع الشبان للتفكير بحل مشكلاتهم بالهجرة خارج القطاع.

وأكد القيادي في حماس أن حركته باتت خارج الحكومة,  وعلى حكومة التوافق ان تتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا الفلسطيني, منوهاً إلى أن تبادل المسؤوليات ليس هو المطلوب , بل يجب علينا معالجة هذه المشكلة حالا .

وأضاف أبو زهري : اعتقد أن حركة فتح بتصريحاتها الأخيرة لا تبحث عن حل للمشكلة وإنما تبحث عن أي افتراء يمكن ان تستند عليه في التحريض علي حركة حماس.

وكان المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف اتهم حماس بالضلوع في عملية تسهيل تهجير فلسطينيين من غزة إلى الخارج وذلك في ظل تقارير إعلامية عن مصرع عشرات الفلسطينيين غرقا بعد مغادرتهم قطاع غزة إلى مصر ومنها إلى أوروبا بزوارق.