غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو مرزوق: خطوات عباس ضد غزة بأمر من امريكا

شمس نيوز/ غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن خطوات رئيس السلطة محمود عباس وتهديداته لقطاع غزة بأوامر من امريكا، حيث جاءت بعد لقائه مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات الشهر الماضي.

وبيّن أبو مرزوق في حوار مع صحيفة "الاستقلال"، الاثنين، أن "اسرائيل" طالبت بالالتزام بحل الدولتين وتنفيذه خلال عشر سنوات، والتزام السلطة بمحاربة ما يسمي بـ "الإرهاب"، دون إلزام الاحتلال بوقف الاستيطان في مدن الضفة.

وقال :"علاج نقص الموازنة التي تعاني منها السلطة يجب أن يكون على كل الموظفين، وليس على موظفي قطاع غزة فقط"، مشيراً إلى أن ما تدفعه السلطة في قطاع غزة يصل إلى 18% فقط من الميزانية العامة.

وفيما يتعلق باللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس في غزة، فقد أوضح أبو مرزوق، أنها لم تكن الجديدة، وهي موجودة منذ أن تخلت حكومة التوافق الوطني عن مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وحول رد حماس على خطوات عباس، ذكر أبو مرزوق أن الحركة ليست في حرب مع الرئيس عباس وحكومته، ومعركتها مع العدو الإسرائيلي فقط.

وكان غرينبلات قد التقى رئيس الوزراء الاحتلال (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة لأكثر من خمس ساعات، منتصف الشهر الماضي، وأكد الجانبان خلال اللقاء "التزام (إسرائيل) والولايات المتحدة بالتوصل إلى سلام دائم يعزز أمن الأولى والاستقرار في المنطقة".

وقال بيان أميركي إسرائيلي مشترك إن نتنياهو وغرينبلات "تباحثا في بناء المستوطنات على أمل التوصل إلى مقاربة منسجمة مع هدف التوصل إلى السلام".