غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هآرتس: ترامب يدرس زيارة "إسرائيل" نهاية أيار المقبل

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن البيت الأبيض يدرس تنظيم زيارة مستقبلية لـ"إسرائيل" ودول أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية -لم تسمه- قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس إمكانية القيام بزيارة لإسرائيل.

من جهة ثانية، قال مسؤول إسرائيلي كبير، يوم أمس الأربعاء، إن اتصالات تجري بين مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وب البيت الأبيض بشأن تنسيق زيارة محتملة لترامب لإسرائيل مايو/أيار القدام.

وبحسب المسؤول نفسه، فإن تجري دراسة عدة مواعيد في الثلث الأخير من أيار/مايو المقبل، بيد أنه لم يتم تحديد تاريخ نهائي بعد.

ووفقًا للمسؤول الإسرائيلي، فإن طاقمًا من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية والأجهزة الاستخبارية سوف يصل إلى إسرائيل لمناقشة التحضيرات للزيارة، في وزارة الخارجية الإسرائيلية وفي ديوان الرئاسة، بما في ذلك مناقشة القضايا اللوجستية والحماية.

وتأتي الاتصالات الإسرائيلية-الأمريكية، قبل أسبوع من اللقاء المقرر في واشنطن بين ترامب ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبعد سلسلة لقاءات أجراها ترامب مع نتنياهو وعدد من الزعماء العرب، في إطار مساعي الإدارة الأمريكية الجديدة لتحريك "عملية السلام".

يُشار أن زيارة ترامب، في حال جرت في الثلث الأخير من الشهر المقبل، فإنها ستكون متزامنة مع عدد من التواريخ التي تعتبرها إسرائيل مهمة، بينها 21 أيار/مايو الذي يطلق عليه "يوم أورشليم (القدس)" في إشارة إلى ما يزعم أنه توحيد المدينة، ومرور 50 عاما على احتلالها.