غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القواسمي : حكم حماس بغزة لن يبقى "خمس نجوم" والجميع سيشعر بالإجراءات

شمس نيوز/رام الله

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسمها أسامة القواسمي، إن حركته لا زالت تنتظر رد حماس الرسمي على مبادرة إنهاء الانقسام، والذي يفترض أن يسلم إلى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

وأشار القواسمي، في تصريحات لصحيفة "الغد العربي"، إلى أنه وفي حال لم تستجب حماس لمبادرة عباس فان السلطة ستتخذ عدة خطوات، ستكون من خلال تحميل حماس كامل المسؤولية عن القطاع بما فيها ادارة قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأخرى.

وأضاف القواسمي "إما أن يمكنوا (حماس) الحكومة من العمل، أو يتحملوا المسؤولية كاملة"، لافتًا إلى أن حركته تنتظر الرد الرسمي بعيدًا عن المنابر الإعلامية.

وأوضح القواسمي، أن وفد اللجنة المركزية الذي التقى حماس في غزة، أبلغها رسميا بالمبادرة التي تقوم على حل اللجنة الإدارية ، إضافة إلى تمكين حكومة التوافق من العمل في القطاع، والذهاب إلى إجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني.

وبيّن عضو ثوري فتح، أن الاتصالات مع حماس لا تزال مستمرة، مضيفًا "سنكون سعداء إن كان ردهم إيجابيًا ولكن اذا لم توافق حماس على ما مقترح الرئيس فأنه للأسف الشديد الكل سيشعر بهذه الخطوات والإجراءات".

وزاد بالقول "نحن لا نستهدف المواطن ولا الموظفين، نحن نستهدف الجهة التي تدير قطاع غزة وهي حركة حماس" .

وخاطب حماس قائلًا: "عليها أن تدرك أن الحكم لن يكون كما كان في السابق حكم خمس نجوم، لا تقوم بعمل أي شيء ولا تتحمل أي مسؤولية تجاه قطاعات الصحة والتعليم والصحة والكهرباء والمياه الموظفين والبنى التحتية، وتقوم بشتم الآخرين وتحميلهم المسؤولية".

وأشار إلى، أن المواطن في غزة يجب أن يدرك أن حماس هي المسؤولة عن الأوضاع الصعبة بسبب رفضها تمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل وإنهاء حالة الانقسام، على حد قوله .

وشدد على، أن السلطة الفلسطينية ستلجأ إلى اتخاذ هذه الإجراءات المؤقتة بهدف تحقيق هدف سامٍ وعادل وهو إنهاء الانقسام، وفق القواسمي، وأن ذلك سيكون بمثابة رسالة إلى قيادة حركة حماس.