غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عشراوي تدعو العالم لمحاسبة "إسرائيل"

شمس نيوز/رام الله

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها الممنهجة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، وإنهاء الانحياز الظالم للاحتلال على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني المناضل.

وقالت عشراوي في بيان صحفي اليوم، إن محاولات دولة الاستعمار العنصرية تثبيت مفاهيم الاحتلال والاستيطان ونظام الفصل العنصري، وإلغاء الوجود الفلسطيني، عبثية وبائسة لن تنجح على المستوى المحلي ولا الدولي.

قالت تعقيبها على محاولات الاحتلال المصادقة على مسار الجدار الفاصل قرب قرية بتير الى الجنوب من القدس المحتلة، إن حكومة الاستيطان الاسرائيلية تتحدى قرار منظمة اليونسكو التي أدرجت قرية بتير ضمن قائمة التراث العالمي، وعلى الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة العمل بشكل فوري لضمان متابعة وتنفيذ الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في التاسع من تموز 2004، القاضي بإدانة وتجريم جدار الضم والتوسع العنصري وعدم شرعيته.

وأدانت مواصلة سلطات الاحتلال مخططاتها الهادفة إلى إفراغ مناطق E1 ومناطق C من التجمعات البدوية الفلسطينية، لأغراض التوسع الاستيطاني، وتهويد الأرض الفلسطينية.

وأشارت عشراوي إلى أن قرار إسرائيل كتابة القومية الآرامية بدلاً من العربية في خانة القومية في بطاقة الهوية لقطاع من الفلسطينيين المسيحيين، وقالت: إن هذا القرار يعد جزء من سياسات فرق تسد التي تتبناها الحكومة الاسرائيلية ويهدف للقضاء على الوجود الفلسطيني، وخطوة ضمن سلسلة خطوات سبقتها كتجنيد الفلسطينيين المسيحيين وإلغاء العربية لغة رسمية في إسرائيل، أهدافها تتمثل بشطب وجود الشعب الفلسطيني وتقسيمه الى طوائف وملل.