غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شعر وموسيقى بخيمة التضامن مع الأسرى بجنين

شمس نيوز/الضفة المحتلة

نظمت، ليلة الأحد، أمسية فنية داخل خيمة الاعتصام المنصوبة في جنين تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي والعشرين على التوالي، فيما تواصلت الفعاليات التضامنية المماثلة في بلدات يعبد وجبع وسيلة الظهر.

ففي مدينة حنين، أقيمت أمسية فنية غنائية وعزف على العود للفنان لؤي بلعاوي، بحضور ومشاركة فعاليات وقوى أهالي جنين، والأسرى المحررين وذويهم، والتي عبرت عن معاناة الحركة الأسيرة، وعن معركة الكرامة وثورة الجياع بأمعائهم الخاوية ضد ظلم السجان والجلاد.

ورفع المشاركون الذين احتشدوا داخل الخيمة الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والشعارات واليافطات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة أبنائهم.

وعلى خط متصل، واصلت فعاليات وقوى وأهالي بلدات يعبد، وجبع، وسيلة الظهر، تنفيذ الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وإضاءة الشموع داخل الخيمة المنصوبة في مراكز البلدات المذكورة، وزينت الخيمة بالأعلام الفلسطينية وصور الأسرى.

وفي السابع عشر من أبريل/ نيسان، بدأ آلاف الأسرى الفلسطينيين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات ودخل قبل أيام عامه السادس عشر في السجن.

ويطالب الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.