غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فدوى البرغوثي: الاحتلال استخدم أسلوب قذرًا بنشر فيديو "ملفق" لزوجي

شمس نيوز/الضفة المحتلة

شككت فدوى البرغوثي، زوجة القيادي مروان البرغوثي المعتقل في السجون الإسرائيلي، في صحة فيديو نشرته مصلحة السجون لشخص يتناول طعاماً بشكل خفي، بدعوى أنه البرغوثي.

وقالت فدوى، خلال مؤتمر صحفي، مساء الأحد، عقدته في مدينة رام الله، إن الفيديو " سلطات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت اسلوباً دنيئًا وقذرًا بنشر فيديو ملفق لزوجها"، المعزول في سجن "الجلمة" بسبب قيادته للإضراب عن الطعام منذ 17 نيسان/أبريل.

وفي وقت سابق الأحد، نشرت مصلحة السجون الإسرائيلية (إدارة السجون) مقطع فيديو مسجل يظهر فيه سجين وهو يأكل طعاماً بشكل خفي داخل زنزانته.

وزعمت مصلحة السجون أن الشخص، الذي يظهر في المقطع المصور، هو المعتقل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المضرب عن الطعام.

وأضافت، أن "زوجها اعتقل لأكثر من 15 عاماً، قضى منها ما مجموعه 3 سنوات في العزل بسبب تصريحات ومواقف، ما يعني أنه لا يمكن أن يقع في فخ في مثل هذا، الذي لا يعدو عن كونه تزييفًا للحقائق".

وأضافت: "منع الاحتلال مروان وبقية الأسرى المضربين عن الطعام من لقاء المحامين، خلال فترة الإضراب (...)، الاحتلال وكأنه يخفي شيئاً لا يريد لأحد أن يطلع عليه، وإلا لماذا يمنع الأسرى من الظهور والتواصل مع العالم الخارجي أو لقاء المحامين".

واعتبرت البرغوثي، أن نشر السلطات الإسرائيلية لـ"الفيديو المفبرك"، "مؤشر على هزيمة الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية، ودليل ضعف أمام الإرادة والعزيمة التي يخوض بها الأسرى الإضراب".