غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مدارس الضفة نحو تعليم التركية

وقع وكيل وزارة التربية، محمد أبو زيد، في مكتبه برام الله، اليوم الاثنين، اتفاقية مع منسق البرامج في وكالة التنسيق والتعاون التركي في فلسطين (TIKA) كرشاد مهمات؛ تهدف إلى دعم تعليم اللغة التركية واعتماد المنهاج التركي في تدريس هذه اللغة.

وقالت الوزارة، في بيان، ان تعليم التركية "يأتي باعتبارها لغة صفية ثانية ( أجنبية اختيارية) في المدارس الريادية المختارة، في ثلاث مديريات تربية وتعليم، اعتباراً من العام الدراسي 2014/2015".

كما تنص بنود الاتفاقية على تعليم اللغة التركية من الصف السابع الأساسي وحتى العاشر بواقع ثلاث حصص دراسية أسبوعياً، وكذلك التزام معلمي اللغة التركية بكافة التعليمات والقوانين المعمول بها في المدارس الحكومية الفلسطينية، وتزويد المدارس الريادية بالكتب المنهجية من خلال وكالة (TIKA) ودفع رواتب المعلمين وتوفير التدريب والتأهيل لهم وغيرها من الجوانب المتعلقة بالمنح والوسائل التعليمية وارسال الخبراء وإنشاء مكتبة لانجاح هذا المشروع.

وحضر مراسم التوقيع، عن الوزارة، مدير الإعلام التربوي، الناطق الرسمي باسم الوزارة عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ورئيس قسم البروتوكول والترجمة أحمد مرار، وعن الجانب التركي من إدارة المشاريع في (TIKA) رامي صب لبن، وداود قطينة.

يذكر أن الحكومة التركية تبرعت ببناء 9 مدارس في محافظات الضفة موزعة على محافظات: جنين، وطولكرم، ونابلس، ورام الله والبيرة، والخليل.