غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأجهزة اللوحية أصبحت في متناول الجميع

 أصبحت الأجهزة اللوحية في متناول الجميع وبمختلف الأسعار والإمكانات التي تناسب جميع احتياجات المشترين، فيمكنهم الآن شراء أجهزة لوحية بأسعار منخفضة نسبيًّا وإمكانات عالية بدلاً من اللجوء إلى أجهزة الـ"آيباد" الغالية.

ذكر تقريرٌ بموقع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن مزيدًا من الشركات تتجه لإنتاج أجهزة لوحية بأسعار منخفضة نسبيًّا، إذ وصلت أسعار الأجهزة اللوحية إلى 378 دولارًا في الربع الأول من العام 2014 مقارنة بـ 476 دولارًا في الربع الأول من العام 2012.

يشير التقرير إلى أن الشركات مثل "أمازون" عادة ما تطلق جيلين من الأجهزة اللوحية بأسعار مختلفة، وعند قيامك بالشراء يمكنك الاختيار بين الأجهزة ذات إمكانات متطورة وبالطبع أسعار أغلى، وأجهزة ذات مواصفات جيدة وبأسعار أقل في حال أردت التصفح أو مشاهدة موقع "يوتيوب" أو تحميل أفلام، فوجود هذه الاختيارات جعل الأجهزة اللوحية متاحة أمام جميع الأشخاص وبأسعار معقولة.

وأدى الاتجاه لشراء الأجهزة الرخيصة الثمن إلى انخفاض مبيعات أجهزة "آيباد" الخاصة بشركة "آبل" بنسبة 9% في الربع الأخير من هذا العام وانخفضت بنسبة 16 % في أول العام، وفقًا للصحيفة.

وبحسب شركة "IDC"، لأبحاث التكنولوجيا، يتراجع النمو في سوق الأجهزة اللوحية، في الوقت الذي تغزو فيه الأجهزة الرخيصة الأسواق

ومن المتوقع أن يزيد الطلب على هذه الأجهزة بنسبة 19.4% هذا العام مقارنة بـ 51.6% العام الماضي.

وذكرت الصحيفة أن شركة "أمازون" قامت بطرح جهازها اللوحي الجديد "Fire HD" بأسعار تبدأ من 99 دولارًا فقط، ويمكنك شراء جهاز بمواصفات أعلى بزيادة 50 دولارًا فقط. فضلاً عن أن "أمازون" توفِّر ضمانًا لمدة سنتين، ففي حال أصاب جهازك اللوحي أي تلف ستقوم "أمازون" باستبداله فورًا دون طرح أسئلة عن الأسباب.