قائمة الموقع

خبر أبو مرزوق: نحن بصدد تقييم موضوعي ومراجعات داخلية جادة

2014-09-22T16:35:30+03:00

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان الحركة بصدد إجراء مراجعات داخلية جادة.

واعتبر القيادي بالحركة، في مقابلة مع جريدة الدستور الاردنية، ان "الاهم من الانتصار العسكري بعد حرب الايام الخمسين على قطاع غزة هو وحدة الشعب الفلسطيني والتحامه مع مقاومته (..) لذلك أقول نحن لسنا أمام مراجعات ولكن أمام تقييم موضوعي. كل فترة الحرب أين أخطئنا ؟ وأين أصبنا ؟ وهل من الممكن تحسين الصورة وزيادة الكفاءة ؟؟ هذه كلها مراجعات ستنهي قريباً لأنها مهمة للغاية، قبل أن نتحدث عن مستقبل لأن يكون هناك تقيم لهذه المرحلة التي اختتمت بالحرب. سنرتب أولياتنا، وبلا شك أولياتنا ستكون الثقل الأساسي فيها للشعب الفلسطيني، لان هذا الشعب يستحق منا الكثير وسنفعل إن شاء الله".

وشدد ابو مرزوق على ان الاجتماع المقبل الذي تستضيفه القاهرة بين الفصائل لاكمال المصالحة من المفترض ان يعالج كل المشكلات الموجودة على الساحة الفلسطينية السياسية وكفاءة الحكومة الفلسطينية وعملها والمشاكل التي تعترضها.

وحول اللقاء الفتحاوي الحمساوي في القاهرة، قال ابو مرزوق ان هذا الاجتماع من المفترض انه يعالج كل المشكلات الموجودة في الساحة الفلسطينية السياسية بشكل خاص بالإضافة للحكومة الفلسطينية وكفاءتها وعملها والمشاكل التي تعترضها وكل ما يتعلق بها، بالاضافة الى ملفات المصالحة واستكمالها سيتم أيضا مناقشته في هذه القضية .. أي خطوات سياسية قادمة ستتم مناقشتها والإطار القيادي المؤقت وعمله والدعوة إليه واستئناف أعماله سيتم أيضا مناقشته، المجلس التشريعي والدعوة إليه هناك قضايا كثيرة عالقة، واتفاقيات عديدة تم التوقيع عليها نريد ان تطبق كل هذه المسائل .. وستكون موضع الحوار.

اخبار ذات صلة