غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابة 4 من الشرطة الإسرائيلية في مواجهات مع "الحريديم"

شمس نيوز/ ترجمة خاصة

قال الموقع الألكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح اليوم الأحد (13/4)، إن أربعة من رجال الشرطة الإسرائيلية أصيبوا بجراح طفيفة جراء رشقهم بالحجارة من قبل مستوطنين متدينين، يطلق عليهم اسم "الحريديم"، خلال احتجاجات نظمها هؤلاء المستوطنون في مدينة تل أبيب أمس السبت رفضا للتجنيد الإجباري الذي تحاول الحكومة الإسرائيلية فرضه على المتزمتين.

وقال موقع الصحيفة الإسرائيلية على الشبكة العنكبوتية، إن عددا من "الحريديم" الغاضبين تظاهروا الليلة الماضية في شوارع تل أبيب، وأشعلوا إطارات السيارات، معلنين رفضهم التجنيد الإجباري في الجيش، ورشقوا قوات الشرطة بالحجارة، فأصيب أربعة شرطيين بجراح طفيفة، فيما تم اعتقال ثلاثة من المستوطنين المتظاهرين بتهمة تنظيم مظاهرات غير مشروعة.

ويعتبر المستوطنون "الحريديم" أنفسهم خارج دائرة قوانين التجنيد الإجباري في الجيش الإسرائيلي بدعوى أنهم متدينون، ولا يصح لهم الخدمة في الجيش بناء على نصوص مزعومة.

وللمفارقة، فإن أكثر الجنود الإسرائيليين تطرفا وإجراما هم أولئك الذين يدعون التدين، حيث أنهم يستقون الفتاوى بقتل العرب وإبادتهم من حاخاماتهم، أمثال عوفاديا يوسف الذي توفي قبل أشهر.