غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ما حقيقة "#إعلان_زين" ولماذا أغضب المغردين؟

شمس نيوز/وكالات

هاجم ناشطون ومغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مضمون إعلان شهر رمضان لشركة الاتصالات المنتشرة في العالم العربي "زين"، معتبرين أنه طمس للحقيقة وتبرئة لنظام الأسد من الجرائم التي راح ضحيتها أكثر من 500 ألف مدني منذ بداية الصراع.

الطفل السوري "عمران"، الذي أصابه قصف لطيران الأسد العام الماضي، وانتشرت صورته حول العالم بمشهد مبكٍ، ظهر في مقطع مصور إعلاني لشركة زين للاتصالات، يشير إلى أن الطفل وقع ضحية التفجيرات الانتحارية التي تقوم بها "الجماعات المتطرفة"، من دون الإشارة إلى أن طيران الأسد هو من قتل الطفل، فيما اعتبره الناشطون محاولة لطمس حقيقة وحشية النظام وجرائمه التي يرتكبها ضد شعبه منذ أكثر من 5 سنوات.

ويظهر في الإعلان مشهد تمثيلي لشخص يحمل حزامًا ناسفًا يدخل في حافلة تقل عددًا من الركاب وهو يردد (الله أكبر الله أكبر)، ويستمر المشهد التمثيلي على أن الانتحاري يريد أن يفجر نفسه وسط الحافلة، وبعد ذلك يظهر في أحد المشاهد الطفل عمران وهو يردد "مسامحٌ حليم لا يؤذي من أذاه"، في مشاهد منافية للحقيقة التي تجرعها الطفل ونقلتها جميع وسائل الإعلام العربية والغربية والأجنبية.

واتهم عضو الهيئة السياسية ورئيس الدائـرة الإعلاميـة في الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، الأحد، شركة زين بتزييف الحقائق والتغطية على جرائم الأسد في إعلانها، وأشار إلى أنه حاول الاتصال بإدارة الشركة للحديث حول الإعلان إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

وزين هي شركة اتصالات وبيانات متنقلة في منطقة الشرق الأوسط، تأسست عام 1983 في الكويت، وفتحت مكاتب لها في 8 دول شرق أوسطيّة وشمال أفريقيّة، وتتألف من أكثر من 7 آلاف موظف، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات الصوتية وخدمات البيانات المتنقلة إلى أكثر من 47 مليون عميل نشط (حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2016).


المصدر: الخليج أون لاين