غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينية بعد إنجابها لطفلها بحجة الإقامة غير الشرعية

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، امرأة من الضفة الغربية متزوجة من عربي في النقب بعد إنجابها بيومين لطفلها في مستشفى سوروكا، بحجة إقامتها غير الشرعية.

واستهجن عضو الكنيست طلب أبو عرار في رسالة وجهها لوزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر، ووزير الأمن الداخلي يتسحاك اهرنوفينش، اعتقال الشرطة للمرأة وهي أم لستة أطفال، بحجة إقامتها غير الشرعية، معتبرا الاعتقال عمل غير أخلاقي.

وأشار إلى أن السيدة المذكورة أنجبت أطفالها الستة في مستشفى سوروكا، وبعد ولادتها لطفل قبل أيام في نفس المستشفى تم اعتقالها من قبل الشرطة بحجة أن إقامتها غير شرعية، علما أنها قدمت أوراقها لطلب الإقامة والهوية، إلا أن أمر مؤقت صادر عن الحكومة الإسرائيلية يحول بينها وبين آلاف الأمهات من المتزوجات من منطقة الضفة الغربية وقطاع غزة مع مواطنين يحملون الجنسية الإسرائيلية من الحصول على الإقامة، أو الهوية الإسرائيلية.

وطالب أبو عرار وزير الأمن الإسرائيلي بوقف جميع الإجراءات ضد المرأة المذكورة، كما طالب وزير الداخلية بمنح الآباء والأمهات المتزوجات في البلاد من الضفة والقطاع، الهوية الإسرائيلية، وإفساح المجال أمامهن للم الشمل، وتغيير أمر الساعة الذي يمنع الأمهات والآباء من الحصول على الهوية، علما أن بعض الأمهات والآباء متزوجون في البلاد منذ عشرات السنين، ويعانون من عواقب هذا الأمر.