قائمة الموقع

خبر مركز فلسطيني يدعو لمساندة المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل

2014-04-13T08:24:20+03:00

شمس نيوز/غزة

دعا مركز فلسطيني متخصص في شئون الأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة والقوى الوطنية والاسلامية وأهالي الأسرى إلى البدء بفعاليات التضامن مع إضراب النخبة في السجون الإسرائيلية تزامناً مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الخميس المقبل.

وقال مركز الأسرى للدراسات، إن الأسرى في سجون إسرائيل سيدخلون في إضراب النخبة اليوم الأحد (13/4) الساعة الواحدة ظهرا، على ما ذكر بيان للأسرى سُرّب من داخل سجون الاحتلال .

ووفق البيان، طالب المتحدث باسم لجنة الإضراب كافة الأسرى في السجون بالتكاتف صفاً واحداً في وجه إدارة مصلحة السجون ،لانتزاع حقوقهم من بين أنياب السجان و المتمثلة في إنهاء سياسة العزل الانفرادي، والاعتناء بالأسرى المرضى والمضربين، و تحسين ظروف حياتهم.

وطالب المتحدث كافة أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والإنسانية و الفصائل بضرورة التحرك ومساندة الأسرى في خطواتهم المقبلة.

وفي السياق، أكد رأفت حمدونة، مدير مركز الأسرى للدراسات، على أهمية الالتفاف حول قضية الأسرى في هذه المرحلة لما لها من أهمية، والضغط على الاحتلال بكل السبل الممكنة لإنجاح اضرابهم وتحقيق مطالبهم .

اخبار ذات صلة