غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مبادرة لتطوير الاعلام الفلسطيني

شمس نيوز/رام الله

اطلق مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت اليوم الخميس، مبادرة تطوير الاعلام الفلسطيني، واعلن عن تشكيل الفريق الوطني للمبادرة.

وقالت مديرة مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت نيبال ثوابتة، إن المبادرة تسعى لتطوير الاعلام في الضفة وقطاع غزة من خلال تطوير المناهج الاعلامية في الجامعات الفلسطينية، وتطوير القوانيين، والعمل النقابي، والاعلام المجتمعي، واخلاقيات المهنة، بالتعاون مع الحكومة والمؤسسات الاكاديمية والمجتمعية. مضيفة انه تم تشكيل فريق وطني يضم 45 مؤسسة مجتمعية واكاديمية وحكومية وخاصة تتعلق بالاعلام من اجل تنفيذ مهمة المبادرة.

وعقد المركز جلسته الافتتاحية اليوم في مدينة رام الله للاعلان عن انطلاق المبادرة، بحضور اعضاء المبادرة، واعلاميين وصحفيين وممثلين عن مختلف الجامعات الفلسطينية، واكادميين اعلاميين، وتم خلال اللقاء استعراض اهداف المبادرة، ومرجعيات اللجان.

واوضح منسق المبادرة محمد ابو عرقوب، "ان المبادرة التي ستخرج بتوصيات حتى عام 2016 ستعمل على نقل الاعلام الفلسطيني نقلة نوعية من خلال الاصلاح القانوني للبيئة الاعلامية، وتطوير الاكاديمي لتخصص الاعلام، وتنظيم قطاع التدريب، فضلا العمل على تمكين الاعلاميات ومراعاة النوع الاجتماعي، كما ستعمل المبادرة على دراسة ووضع خطط لتطويرالبنية التحتية للاعلام من اجل تعزيز دور الاعلام في خدمة المجتمع، وكذلك سيتم العمل على تطوير انظمة وقوانين متكاملة لحماية الصحفيين.