غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصر: السلطات تصادر العدد 20 من دورية "عمران"

شمس نيوز/ وكالات

صادرت السلطات المصرية يوم الأربعاء الماضي، العدد 20 من دورية "عمران" للعلوم الاجتماعية الصادرة عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

وقال رئيس تحرير المجلة، المولدي الأحمر، إن الموزع الرسمي للمجلة، كان قد أبلغ قسم التوزيع في المركز العربي بأنَّ الجهات الرقابية المصرية قامت بمصادرة العدد الأخير من المجلة العلمية دون بيان الأسباب. وقال الأحمر إنَّ السلطات المصرية رفضت أيضًا إعادة الأعداد المُصادرة وقررت إتلافها.

يُذكر أنَّ "عمران" دورية علمية أكاديمية محكّمة تصدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات منذ عام 2012، وتحمل رقمًا دوليًا معياريًا، ولها هيئة تحرير علمية أكاديمية مختصة وهيئة استشارية دولية فاعلة تشرف على عملها.

ومن الجدير بالذكر أن "عمران" تتمتع بالاعتمادية في العديد من الجامعات العربية والدولية التي تعتد بأبحاثها المنشورة لغايات الترقية الجامعية، وقد نشر في أعدادها أكاديميون عرب من مختلف الجامعات العربية والغربية، بما في ذلك جامعات مصرية عريقة، وتُباع مجلة عمران في كافة الدول العربية والعديد من دول العالم الأخرى، كما كانت توزّع في مصر نظاميًا، دون مشاكل حتى تاريخ المُصادرة.