غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تكرار تحطم طائرات الاستطلاع تثير قلقًا إسرائيليًا

شمس نيوز/ وكالات

أثارت ظاهرة سقوط الطائرات "الإسرائيلية"، القلق بين الأوساط العسكرية والأمنية قبل السياسية لدى الاحتلال، وكان آخرها أمس، بعد اعتراف جيش الاحتلال بتحطم طائرة دون طيار قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مسارعة تلك الأوساط لإرجاع أسباب سقوط تلك الطائرات المخصصة للتجسس وإلتقاط المعلومات الحساسة عن المقاومة الفلسطينية في غزة، لم تعد تقنع "الإسرائيليين".

وأشارت الصحيفة إلى، أن المخاوف "الإسرائيلية" تتركز في كون تلك الطائرات أصبحت تسقط خلال تنفيذ عمليات خاصة وسرية للجيش، موضحةً، أنه "تكرر هذا عدة مرات خصوصًا فوق المناطق الحدودية لقطاع غزة، وأن الطائرة الأخيرة تحطمت داخل القطاع خلال تنفيذ الجيش عملية سرية حيث كانت الطائرة تجمع المعلومات لوحدة غزة في جيش الاحتلال، كما حصل أن تحطمت طائرة أخرى من نفس النوع خلال تنفيذها طلعة لجمع المعلومات فوق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية الأسبوع الماضي"، وفق الصحيفةس.

وذكرت الصحيفة، أن حركة حماس سارعت إلى الإعلان عن استيلائها على طائرة استطلاع "إسرائيلية" تحطمت داخل حدود قطاع غزة الليلة الماضية، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال للمسارعة للإعلان بأن خللاً فنيًا أصاب محرك الطائرة تسبب بتحطمها ولا يوجد أية خطورة من تسرب معلومات أمنية لحركة حماس، على حد زعمه.