غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أول مصافحة بين ترامب وبوتين في قمة مجموعة العشرين

شمس نيوز/وكالات

تصافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين للمرة الأولى عند وصولهما الجمعة للمشاركة في قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بالمانيا، بحسب ما أعلن الكرملين.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمام صحافيين انهما “تصافحا وقالا انهما سيلتقيان على انفراد قريبا”.

ومن المقرر أن يعقد اللقاء الرسمي الأول بين الرئيسين عند الساعة 13,45 ت غ على هامش القمة.

وسيناقش بوتين وترامب عددا كبيرا من الملفات الشائكة، مثل الأزمة الاوكرانية والحرب في سوريا ومكافحة "الإرهاب"، فيما وصلت العلاقات بين موسكو وواشنطن إلى أدنى مستوياتها منذ نهاية الحرب الباردة، بعد ضم القرم في 2014 وفرض عقوبات غربية على روسيا.

وسيكون لقاء الرئيسين موضع اهتمام شديد لدى نظرائهما، وكذلك في الولايات المتحدة على خلفية التحقيق حول التأثير الروسي على المقربين من ترامب، وتدخل محتمل لموسكو في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

وكان قد أعرب الرئيس الأمريكي عن تطلعه للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة العشرين، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الجمعة: “أتطلع إلى لقائي بقادة العالم اليوم، بما في ذلك لقائي بفلاديمير بوتين. هناك الكثير لمناقشته”.

وذكر ترامب في تغريدة ثانية أنه سيكون ممثلا جيدا للولايات المتحدة، وسيكافح من أجل مصالحها، وكتب: “وسائل الإعلام المزيفة لن تقدم مطلقا تغطية سليمة عني، لكن من يهتم! سنهتم نحن بذلك”.