قائمة الموقع

خبر مصدر: المحالون للتقاعد سيحصلون على 70% من الراتب قبل الخصومات

2017-07-15T10:41:47+03:00

شمس نيوز/ غزة

كشف مصدر مسؤول في الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، أن الموظف العسكري المتقاعد، سيحصل على ما نسبته 70% من إجمالي آخر راتب تحصل عليه "ما قبل فترة خصومات الرواتب والتي بدأت في نيسان الماضي"، وليس كما أشيع أنه سيحصل على 70% من الراتب المخصوم.

وقال المصدر لوسائل إعلام محلية، السبت، "إن من تم ترقيته لرتبة جديدة من الموظفين العسكريين، ستقوم الحكومة بدفع الفرقية له"، مشيرًا إلى أن قانون التقاعد لصالح كافة الموظفين لأنه لمدة عام، "واذا تأخر القانون، لمدة 5 أعوام فلن يحصل على النسبة التي يمنحها إياه القانون"، وفق قوله.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن القانون ينتهي خلال شهري آيار- وتموز من العام المقبل، لكن بعد انتهاء فترة القانون، سيعود الموظف العسكري إلى القانون القديم، وهو قانون الخدمة وقانون التقاعد والمعاشات، لافتًا إلى أن قانون التقاعد والمعاشات يعطي الموظف العسكري المتقاعد متوسط رواتب آخر 3 سنوات فقط.

وأوضح، أن قانون التقاعد المبكر الجديد أفضل من القانون القديم، حيث لو خدم الموظف العسكري المتقاعد 20 سنة في جهازه الأمني، قد لا يحصل على راتب تقاعدي بنسبة 60%، لكن القانون الجديد أكثر وضوحًا ونسبته أفضل، ويضمن للموظف العسكري المتقاعد مستقبلًا أفضل.

اخبار ذات صلة