غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وفد الجهاد يغادر القاهرة بعد بحث عدة ملفات تخص غزة

شمس نيوز/ غزة

غادر وفد حركة الجهاد الاسلامي، اليوم الإثنين، العاصمة المصرية القاهرة، بعد مباحثات مع القيادة المصرية حول الوضع في قطاع غزة.

وكان وفد رفيع من الجهاد برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح، وبمشاركة نائبه زياد النخالة، وصل الاسبوع الماضي إلى القاهرة بدعوة مصرية، لبحث الوضع الإنساني في غزة.

وفي وقت سابق، غادر وفد من حركة حماس، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة في غزة روحي مشتهى، غادر القطاع، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك، التقى خلالها بمسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.

وفي زيارة لاحقة، غادر وفد قيادي من حركة حماس إلى القاهرة، على رأسه مشتهى، لاستكمال ومتابعة التفاهمات التي جرت بين الحركة ومصر الشهر الماضي، كما ضم الوفد فريقًا فنيًا من وزارات مختلفة، من وزارات الداخلية والاقتصاد والصحة والمالية.

وعقب الزيارة، أوضحت الداخلية بغزة أن أحد أهداف الزيارة الأخيرة تتمثل في تقديم الاحتياجات اللازمة إلى الجانب المصري؛ لتوفير الأدوات المتعلقة بتأمين الحدود، في ظل عدم وجود عدد من الأدوات التي تحتاجها المنطقة العازلة على الحدود الفلسطينية المصرية.

وفور عودة الوفد شرعت الداخلية بإقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع مصر، بعمق 100 متر، موضحةً أنها ضمن إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر، والتي تأتي في سياق التفاهمات التي توصلت لها حماس مع القاهرة.