قائمة الموقع

خبر هنية للمقدسيين: نحن في معركة واحدة والمقاومة لن تخذلكم

2017-07-17T12:09:49+03:00

شمس نيوز/ غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير مخططات المسجد الأقصى، معتبراً "الأقصى معركة هوية وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح".

ووجه هنية في تصريح صحافي، عبر موقع "حماس" الرسمي، رسالة لأهل القدس، قائلاً " نحن في معركة واحدة وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم، وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى".

وأضاف "نشد على أيدي أهلنا المرابطين والمجاهدين في بيت المقدس ونحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين الإرهابيين الذين يدنسون الأقصى لنحيي شهداء عملية الأقصى الأبطال من عائلة جبارين".

وتابع " في تطور خطير لخطوات الكيان الصهيوني من أجل تقسيم المسجد الأقصى كمقدمة للسيطرة الكاملة عليه قامت حكومة الكيان الغاصب بإغلاق الأقصى ومنع أداء صلاة الجمعة فيه للمرة الأولى منذ نحو نصف قرن".

وبيّن أن الاحتلال يعتقد أنه في ظل انشغال الأمة في صراعاتها سوف يكون الأقصى وحيدا مكشوف الظهر.

ودعا هنية، أبناء الأمة التي ظلت عبر تاريخها تعتبر فلسطين والأقصى قضيتها المركزية أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

ووجه التحية، إلى المواقف الرسمية التي بادرت في التعبير عن رفضها لما يجري في الأقصى، داعياً جميع المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال. 

كما طالب هنية، علماء الأمة، بالتحرك من أجل الأقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج إلى حيز التنفيذ، وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين.

كما ناشد القوى السياسية والنخب والمفكرين والإعلاميين على امتداد الأمة لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.

اخبار ذات صلة