غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد وحماس: نحذر الاحتلال من الاستمرار بعدوانه ضد الأقصى

شمس نيوز/ غزة

حذرت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس، الاحتلال من الاستمرار في عدوانه ضد المسجد الأقصى، مشددةً على أن "ما جرى من عدوان خلال الأيام الماضية لن يمر مرور الكرام".

وقالت الحركتان في بيان مشترك، وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إن عدم كف الاحتلال يده عن الأقصى سيؤدي إلى تصعيد كبير يتحمل كامل المسؤولية عن تداعياته.

وأكد البيان، أن المسجد الأقصى خط أحمر والمساس به أمر لا يمكن السكون عنه بأي حال من الأحوال، داعياً إلى وقف إجراءات الاحتلال ورفع يد الحكومة المتطرفة عن المسجد الأقصى المبارك، وعودة السيادة عليه لدائرة الأوقاف الإسلامية كما كانت.

وشدد على ضرورة وقف اقتحامات المستوطنين لساحاته الشريفة والكف عن ملاحقة المصلين والمرابطين هناك و"نحذر من عواقب ذلك على العدو ذاته"، وفق البيان. 

 

ودعت الحركتان، جماهير شعبنا إلى التأهب وإعلان النفير العام للدفاع عن المسجد الأقصى، وتصعيد انتفاضة القدس، ولتخرج المظاهرات الحاشدة في كل أرجاء الوطن والشتات معبرة عن رفضها للعدوان الاسرائيلي، ومجددة لعهد النصرة للمسجد الأقصى وفداءه بالروح والنفس.

 

كما دعتا، جماهير أمتنا وعلماءها ودعاتها وأحرارها إلى نصرة المسجد الأقصى المبارك وعدم الانشغال عنه، وقالتا إن نصرة الأقصى واجب من آكد الواجبات وأولى الأولويات، وعلى الأمة أن تقوم بدورها وأن تضغط على حكوماتها لوقف التطبيع والعمل على مقاطعة الاحتلال ومحاصرته وقطع كل علاقة معه باعتبار أن أي علاقة معه حرام.