قائمة الموقع

خبر صحيفة تكشف أسماء وزارء الخارجية العرب الذين اجتمعوا بليفني

2014-09-29T05:50:21+03:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

تحت عنوان "مصادر إسرائيلية تتحدث عن لقاء سري في نيويورك جمع دبلوماسيين عرب بتسيبي ليفني… والكويت تنفي" كتبت صحيفة القدس العربي: "كشفت مصادر في إسرائيل أن وزيرة القضاء ومسؤولة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، تسيبي ليفني، زارت نيويورك، قبل أسبوعين، وتناولت العشاء مع مجموعة كبيرة من وزراء الخارجية والمسؤولين السياسيين العرب".

وأشارت  المصادر الإعلامية الى  أن وزراء ومسؤولين من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل شاركوا أيضا في اللقاء الذي تم التركيز فيه حول مسائل إقليمية مختلفة، بدءا من محاربة "الإرهاب" وحتى الاتصالات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ومن ضمن هذه الشخصيات كان أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي والأمير سعودي تركي الفيصل ووزراء خارجية الأردن ناصر جودة والكويت خالد الصباح والإمارات عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الكندي جون بيرد ووزير الخارجية النرويجي الأسبق والموفد الدولي السابق للشرق الأوسط تيجي رود لارسون.

من جانبه نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، مشاركة وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بحفل عشاء بوجود وزيرة القضاء الإسرائيلية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، عن المصدر، الذي لم تكشف عن اسمه، القول إن "هذه المعلومات عارية عن الصحة ولا أساس لها".

اخبار ذات صلة