قائمة الموقع

خبر وثيقة مسربة تؤكد استمرار التنسيق الأمني والشيخ يعتبرها مزورة

2017-07-22T06:58:17+03:00

شمس نيوز/ رام الله

كشفت وثيقة مسربة، أن إعلان رئيس السلطة محمود عباس تجميد الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي لا يشمل الإدارة العامة للمديريات والمكاتب اللوائية والإدارة العامة للارتباط والتنسيق في المعابر، وكذلك لا يشمل التنسيق الأمني.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، في "التعميم المسرب" الذي حصلت عليه وسائل إعلام محلية، مخاطبًا فيه الإدارة العامة للمديريات والمكاتب اللوائية والإدارة العامة للارتباط والتنسيق، "إن نشاط هذه المديريات سيستمر كالمعتاد في كافة محافظات الوطن، وكذلك التدخل في حالات الطوارئ بالتنسيق مع مدراء الأجهزة الأمنية في محافظاتكم".

وجاء في التعميم الصادر عن الشيخ، "نشدد على ضرورة بما يصدر من تعليمات عن مكتب الوزير مباشرة، أو من الإدارة العامة للعمليات المركزية، وليس ما يصدر أو يشاع في الإعلام".

من جانبه، حذر رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم السبت، من التعامل مع وثيقة مزورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الشيخ في تصريح صحافي، أن الوثيقة مزورة، متهمًا جهات قال أنه "لا هم لها إلا التحريض وبث الفتن في الوقت الذي يسيل به الدم على بوابات المسجد الأقصى".

وأوضح الشيخ، أن الهجوم لا يستهدف أشخاصنا وإنما المشروع الوطني برمته، والشرعية هي فكر وقضية يجسدها الأشخاص بالتزامهم والدفاع عنها".

وأعتبر، أن الحملة المسعورة من أطراف عديدة تستهدف قضيتنا الوطنية ومشروعنا التحرري الهادف إلى الخلاص من الاحتلال، لذلك يا جبل ما يهزك ريح.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قرر مساء أمس وقف الاتصالات مع الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات لحين إلغاء الإجراءات التي اتخذتها في القدس المحتلة.

ويشار إلى، أن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت بالأمس وثيقة- لم يتسنى لـ"شمس نيوز" التأكد من صحتها- تشير إلى تجميد العلاقات مع الاحتلال دون التنسيق الأمني.

اخبار ذات صلة