غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد: حماس تواصل التهرب والمماطلة في الاستجابة لدعوة عباس الأخيرة

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن حركة حماس تواصل التهرب والمماطلة، في الاستجابة لدعوة رئيس السلطة محمود عباس الأخيرة.

ودعا الأحمد، خلال تصريحات إذاعية، القوى الوطنية كافة إلى تحمل المسؤولية والضغط على حركة حماس للاستجابة لدعوة أبو مازن الأخيرة لوحدة الصف الفلسطيني، معربًا عن أمله بأن تلتف كل القوى حول قرارات القيادة في ظل الوضع الحالي الخطير.

وعن تجميد العلاقات مع "إسرائيل"، أكد الأحمد أن قرار تجميد كل أشكال العلاقة مع إسرائيل هو مطلب فلسطيني شعبي ورسمي وهو أحد أسلحة القيادة سياسيا ما يدلل على فاعلية عمل الدبلوماسية الفلسطينية.

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال وعلى المستويات كافة لحين التزامها بإلغاء الإجراءات التي تقوم بها في القدس المحتلة.

ودعا عباس في كلمة متلفزة، مساء الجمعة، إلى عقد جلسة للمجلس المركزي لوضع خطط لحماية المشروع الوطني.

وطالب عباس، حركة حماس بالاستجابة لنداء الأقصى وحل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها في القطاع، والذهاب لانتخابات شاملة.

وأكد  على رفض البوابات الالكترونية التي أقامها الاحتلال منذ الأحد الماضي في المسجد الأقصى، وقال "سنخصص 55 مليون دولار لدعم اهل القدس وندعو موظفي المؤسسات الحكومية بالتبرع بيوم عمل للقدس".