قائمة الموقع

خبر بدران يطالب بالتدخل العاجل لوقف إجراءات الاحتلال بالأقصى

2017-07-25T05:36:03+03:00

شمس نيوز/ القدس

طالب الناطق باسم حركة حماس حسام بدران، بضرورة التداخل العاجل، للجم الاحتلال عما يفعله في المسجد الأقصى من تغيير في معالمه وفرض واقع جديد فيه.

وقال بدران في تصريح صحافي، إن الاحتلال يسعى لفرض واقع جديد، من خلال تغيير أبرز معالم الأقصى، مشيراً إلى أنه يستغل حالة الضعف التي تعيشها الأمة، لاتخاذ مثل هذه الإجراءات.

وكانت سلطات الاحتلال قد شرعت فجر اليوم، بإزالة البوابات الالكترونية واستبدالها بكاميرات ذكية، بالإضافة إلى إقدام جرافاتها على إزالة بعض الأشجار والأحجار التي كانت تشكّل ممرات للمسجد الأقصى.

وأضاف "أن شباب القدس اليوم يقدمون أعظم التضحيات دفاعاً عن كرامة ومقدسات الأمة كلها"، مناشداً الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، نصرتهم بكل السبل والوسائل الممكنة، لأن الأقصى ملك للمسلمين جميعاً، وتحريره واجب عليهم كذلك.

ودعا بدران، شباب ومقاومة الضفة الغربية للتوجه لنقاط التماس وإرباك الاحتلال في جميع المناطق، كي لا يستفرد بالقدس وأهلها، ولإرسال رسالة للاحتلال بأن أي واقع جديد في الأقصى مرفوض.

كما حذر من التعاطي مع إجراءات الاحتلال بإزالة البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة ذكية، معتبراً ذلك "محاولة لامتصاص الغضب العارم في الشارع الفلسطيني والإسلامي".

 

اخبار ذات صلة