قائمة الموقع

خبر الأحمد: أجريت عدة اتصالات مع حماس مؤخرًا ونريد المصالحة" رزمة واحدة"

2017-07-25T06:32:38+03:00

شمس نيوز/غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، إنه أجرى خلال العشرة أيام الأخيرة عدة اتصالات مع قادة حركة حماس بشكل مباشرة وعبر وسطاء من دول أخرى؛ لبحث المصالحة المجمدة منذ أكثر من عشر سنوات.

ودعا الأحمد، قيادة "حماس" إلى حل اللجنة الإدارية لقطاع غزة امتثالًا لمبادرة رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، قائلًا " نريد تطبيق المصالحة رزمة واحدة.. فالوطن ليس فيه تكبّر لأحد على أحد، وعلينا جميعًا أن نتسابق لتقديم التضحيات من أجله ولن تكون هناك أية تضحيات دون توحيد صفوفنا".

وأضاف في تصريحات صحافية، أنه "بعد المطالبات لحركة حماس بحل لجنتها الإدارية في قطاع غزة، التي عقّدت جهود إنهاء الانقسام، وبعد أن سلمت فتح رسالة الرئيس لحماس، وتحديدًا إلى خليل الحية، الذي أعلن قبل وبعد استلام الرسالة هو والعديد من الناطقين باسم حماس عن استعدادهم لحل اللجنة الإدارية، تفاجأنا بعدها بعشرة أيام أنهم تراجعوا وبدأوا يطالبون الرئيس بأن يُعيد النظر في الإجراءات التي اتخذها، علمًا أن تنفيذ الإجراءات لم يكن قد بدأ من الأساس".

وزاد بالقول: "يبدو أنهم شعروا بالخطأ من خلال تصريحاتهم الغريبة، فبالأمس القريب حاولوا تدارك الأمر وأصدروا بيانهم ردًا على دعوة الرئيس، وبدا وكأنهم يكررون نداء أبو مازن لهم".

وحث الأحمد، حماس إلى الابتعاد عن "اللف والدوران والابتزاز والخداع والتسويف والمماطلة"، قائلًا إنه "يجب على حماس أن تُدرك حجم المخاطر التي تحاك ضد القضية الفلسطينية".

 

 

اخبار ذات صلة