قائمة الموقع

خبر "حماس" تدعو للتوجه نحو نقاط التماس لإرباك الاحتلال

2017-07-25T13:17:36+03:00

شمس نيوز/ غزة

دعت حركة "حماس"، الشباب الفلسطينيين والمقاومة بالضفة الغربية إلى التوجه لنقاط التماس، من أجل إرباك الاحتلال في جميع المناطق حتي لا يستفرد بالقدس وأهلها، مؤكدةً على ضرورة استمرار الحراك والغضب حتى تزول كل آثار الاحتلال عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وطالبت "حماس" في الضفة الغربية، بالتدخل العاجل للجم الاحتلال عما يفعله في المسجد الأقصى من تغيير في معالمه وفرض واقع جديد به.

وقال المتحدث باسم "حماس" حسام بدران، في تصريح صحافي، إن الاحتلال يسعى لفرض واقع جديد، بتغيير أبرز معالم الأقصى.

وأضاف بدران، أن جرافات الاحتلال عمدت إلى إزالة بعض الأشجار والأحجار التي كانت تشكل ممرات للمسجد الأقصى بباب الأسباط، لافتًا إلى أن الاحتلال يستغل حالة الضعف التي تعيشها الأمة، ولا يجد من يقف في وجهه سوى أهل القدس الذين يرابطون ليل نهار على أبوابه.

وأوضح، أن شباب القدس اليوم يقدمون أعظم التضحيات دفاعًا عن كرامة ومقدسات الأمة كلها، وعلى شعبنا والأمة العربية والإسلامية نصرتهم بكل السبل والوسائل الممكنة، لأن الأقصى ملك للمسلمين جميعا، وتحريره واجب عليهم كذلك.

وحذر من مغبة التعاطي مع ما قام به الاحتلال من إزالة البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة ذكية، وأشار إلى أن ذلك محاولة لامتصاص الغضب العارم في الشارع الفلسطيني والإسلامي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قال الخميس الماضي، إن حركته لن تسمح لإسرائيل بتمرير مخططاتها ضد المسجد الأقصى بمدينة القدس.

اخبار ذات صلة