غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جلسة خاصة بالقدس في مجلس الأمن والأمم المتحدة تحذر من حرب دينية

شمس نيوز/ وكالات

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة حول مدينة القدس المحتلة بعد أن فشل في الجلسة المغلقة التي عقدها الليلة الماضية، بالتوصل إلى صيغة عملية مفيدة ومقبولة للتصدي لاعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة.

ودعا المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في كلمته، إلى أن تعود الأوضاع في القدس إلى ما كانت عليه تاريخيًا.

وطالب ملادينوف بضرورة إطلاق عملية سياسية وفق قرارات الأمم المتحدة، "وعلى إسرائيل احترام التزاماتها وتجنب العنف والتوتر"، وفق قوله.

كما طالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، بالتدخل لوقف التصعيد والتعاطف مع أهل الضحايا، محذرًا من تحول الصراع السياسي إلى ديني.

وأضاف أن نصف قرن من الاحتلال تسبب بأضرار على الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتًا إلى، أن "الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا ينحصر بمسألة الأرض فحسب"، وفق قوله.

وأكد أن تكثيف عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الأراض المحتلة يقوض الاستقرار، معتبراً أنه "لن يمكن الحفاظ على المكاسب إذا استمرت الأزمة الحالية في القدس".

بدوره، جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، رفضه للإجراءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، داعيًا لاتخاذ تدابير عاجلة لإعادة الوضع القائم في القدس ورفع كل الإجراءات التي تؤدي إلى تغيير هذا الوضع.