قائمة الموقع

خبر هنية يدعو قادة دول عربية وإسلامية إلى تفعيل أوراق القوة للأقصى

2017-07-26T11:44:31+03:00

شمس نيوز/ غزة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، الحكومات العربية والإسلامية إلى تفعيل أوراق الضغط على الاحتلال، وإلى دعم كل الجهود لمقاطعته وعزله وملاحقته ومحاسبته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، خاصة بعد الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وقال هنية، "إن شعوب الأمة العربية والإسلامية برهنت أنّ عروقها لا تزال تنبض بحب الأقصى، فانطلقت الفعاليات والمواقف في أكثر من بلد في أمتنا، ونتوقع من حكومات أمتنا أن تستثمر حالة التعاطف الشعبية مع الأقصى لتسطير مواقف تنسجم مع مطالب شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية والتي تتلخص بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على رفع يده نهائيًا عن المسجد الأقصى".

وأضاف هنية، أن جامعة الدولة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي قد أصدرت العديد من القرارات الداعمة للقدس والأقصى، وأنه قد آن الأوان للعمل على تفعيلها لتعزيز صمود أهلنا في القدس الذين يدافعون عن مقدسات الأمة.

وأكد، أنّ الشعب الفلسطيني، ومعه إخوانه من أبناء الأمة يرفضون أي إجراءات "إسرائيلية" تنتقص من السيادة الإسلامية الحصرية على الأقصى، وهم في الوقت الذي يسجلون فيه أروع ملاحم الصمود والتصدي للغطرسة الإسرائيلية، وإرهاب المستوطنين المتطرفين المدعومين من حكومة الاحتلال، ينظرون بعين الأمل والثقة إلى دور قادة الأمة الذي له تأثير كبير في معركة الدفاع عن الأقصى.

وكانت سلطات الاحتلال قد أقدمت على إغلاق المسجد الأقصى منذ يوم الجمعة في 14/7/2017، ولا يزال المسجد مغلقًا بسبب تعنّت الاحتلال ونصبه بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى؛ لتشديد قبضته، وتعزيز سيطرته وتحكمه في حركة الدخول والخروج من المسجد.

اخبار ذات صلة