قائمة الموقع

خبر قائد شرطة الاحتلال يهدد باستخدام العنف ضد المصلين غدًا

2017-07-27T10:18:13+03:00

شمس نيوز/ ترجمة خاصة

هدد قائد شرطة الاحتلال في القددس، يورام هيلفي، اليوم الخميس، باستخدام العنف ضد المصلين في حال "خرقهم للنظام" الأمني، غدًا الجمعة.

ونقلت المواقع العبرية، عن هيلفي، تحذيره  للمصلين الفلسطينيين مما أسماه إحداث "أعمال شغب واشتباكات على جبل الهيكل وكسر النظام الأمني الإسرائيلي في القدس"، مشيرًا إلى إمكانية وقوع إصابات أو خسائر بشرية، في المكان.

تصريحات قائد الشرطة، جاءت في أعقاب، دعوة المرجعيات الدينية في القدس المصلين إلى، "شد الرحال إليه في كل حين وخاصة صلاة الجمعة غدًا وفي كل جمعة" بعد رضوخ سلطات الاحتلال لمطالبهم بإعادة الأوضاع في الأقصى إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو/تموز.

ورفضت تحديد أعمار الداخلين إلى الأقصى، كما طالبت دائرة الأوقات والشئون الإسلامية بإغلاق كافة المساجد الجانبية في مدينة القدس.

وأكدت المرجعيات، أيضًا، أن دائرة الاوقاف الاسلامية هي المسؤول المباشر عن شؤون الأقصى وصاحبة الكلمة الأولى والأخيرة ولا يجوز أن تتدخل في شؤون مهامها.

وكان أغلق الاحتلال الأقصى في 14 من يوليو الجاري ومنع الصلاة فيه، ثم أعاد فتح الحرم جزئيًا بعد يومين، واشترط على المصلين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكتروني أقامها، وهو ما رفضه الفلسطينيون بشدة.

 

اخبار ذات صلة