غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية يدعو إلى اجتماع فلسطيني موحد عقب انتصار القدس

شمس نيوز/غزة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إلى اجتماع الإطار القيادي المؤقت لوضع مسار العمل الفلسطيني، بعد الانتصار في القدس المحتلة على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد هنية في بيان، اليوم الخميس، بانتصار أهالي القدس وصمودهم، قائلًا: "لقد سطّرت جماهير القدس وأبناء شعبنا الفلسطيني مرحلة تاريخية جديدة في مسيرة الصراع مع المحتل، وأثبتت للقاصي والداني قدرة عظيمة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف أن "أهلنا في القدس أثبتوا أنهم أهلٌ لشرف المكان، وحازوا قدسيتهم وحموا أقصاهم، وها هو الاحتلال يجر أذيال الهزيمة ويخضع للإرادة الفلسطينية والعربية والإسلامية".

ولفت إلى، أن ما حدث يؤكد قدرة الشعب الفلسطيني على انتزاع حقوقه في القدس والأقصى، وأن "المخزون من الإرادة والعزيمة لدى شعبنا أكبر من قدرة الاحتلال ووسائل قمعه".
وثمن هنية المواقف الشعبية والرسمية المساندة لأهل القدس، مؤكدًا على أن "القدس أرض عربية إسلامية كانت وستبقى، لا تقبل القسمة، وليفهم القاصي والداني أن فلسطين أرضنا وعاصمتها القدس المباركة، وسنظل عينا ساهرة على القدس، ولن نسمح للمحتلين بأن يدنّسوا أقصانا". ​

وليلة أمس، أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة التعديلات التي أجرتها في المدينة المقدسة خلال الأيام الماضية والتي أدت إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال أقامت بوابات الكترونية في محيط الأقصى واشترطت على المصلين الدخول عبر تلك بوابات، وتاليا شرعت في تنصيب كاميرات ذكية، وهو ما رفضه الفلسطينيون بشدة.