قائمة الموقع

خبر التشريعي يعقد جلسة طارئة للقدس ودحلان يتحدث عن التفاهمات مع حماس(صور)

2017-07-27T12:25:21+03:00

شمس نيوز/ غزة

عقد المجلس التشريعي الفلسطيني، صباح اليوم الخميس، جلسة طارئة بشأن تطورات الأحداث في القدس المحتلة، بمقر المجلس بمدينة غزة، بمشاركة نواب كتلة فتح البرلمانية، والنواب المستقلين.

واستهل افتتاحية الجلسة، النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر، بالحديث عن الإنجاز الذي حققه المقدسيون على الاحتلال، مشيدًا بصمودهم، وثباتهم، وصمود المرجعيات الدينية في القدس من خلفهم.

وقال بحر، إن شعبنا في كل مكان يجتمع اليوم، وما جمعهم هو انتماؤهم الوطني وحبهم لفلسطين ولمُقدساتهم وقدسهم، مرحبًا بمشاركة نواب فتح البرلمانية والمُستقلين في هذه الجلسة الهامة التي تبحث سبل مواجهة ما يحدث في القدس، متمنيًا أن تُشكل مدخلاً أساس لعودة ممارسة عمل المجلس في الضفة وغزة بشكل موحد.

وأضاف: "نطلق اليوم دعوة وطنية لإعادة الوحدة والتوافق الداخلي بين أبناء شعبنا، ونبدأ بتطبيق التفاهمات التي جرى في القاهرة وغزة والشاطئ، على أرضية وطنية، لمواجهة مخططات الاحتلال في المقدسات، وصياغة استراتيجية وطنية موحدة، لإدارة الصراع مع الاحتلال بصف وطني متراص".

وتقدم بحر بالشكر لكل من وقف مع المجلس مساندًا ومؤازرًا، مشيرًا إلى، أن معادلة الصمود والمقاومة ستقلب موازين الاحتلال في المرحلة القادمة، ومخططات الاحتلال العنصرية.

وأشاد النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح، والمفصول عن الحركة محمد دحلان اليوم الخميس، بصمود والبطولات المقدسين وانتصارهم على الاحتلال وإيصال رسالة مفادها أن القدس والمقدسات قنبلة موقوتة لا يمكن العبث معها.

وطالب دحلان خلال أول ظهر له عبر الفيديو الكونفرنس منذ 10 أعوام، إلى ضرورة التسامي فوق الصغائر.
وقال خلال كلمة له في المجلس التشريعي: "بذلنا مع الاخوة في حماس حوارًا وجهدًا مشتركاً وصولاً لتفاهمات تمكننا من إعادة الأمل لأهلنا في قطاع غزة ورفع المعاناة".

وأضاف دحلان: "وجدنا لدنيا ولدى الاخوة في حماس تفهم واستعداد وإيجابية في التعاطي مع القضايا ولازلنا في بداية الطريق ولا بد من تعميق كافة التفاهمات"، داعيًا لتجاوز الخلافات الداخلية.

وطالب بعقد اجتماع للاطار القيادي الموسع في القاهرة لإتخاذ ما يهم من قرارات لتعزيز صمود الأقصى، داعيًا التشريعي بالسعي مع كل كتل البرلمانات العربية والدولية من أجل نصرة القدس.

واستعرض النائب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي، آخر التطورات في المسجد الأقصى، من خلال تقرير أقره المجلس التشريعي نهاية جلسته.

وطالب النائب أبو حلبية الفصائل الفلسطينية بوجوب إنهاء الانقسام فورًا، وتوجيه الجهود للدفاع عن الأقصى ودعم انتفاضة القدس.

وطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني فورًا ووقف ملاحقة المقاومين في الضفة، داعيًا المسلمين بالنفير اليومي في المسيرات والمظاهرات رفضًا للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.













اخبار ذات صلة