غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد توقف لسنوات

خبر الشيخ علي: لجان المصالحة المجتمعية بغزة بدأت عملها رسميًا

شمس نيوز/ غزة

أكدت نعيمة الشيخ علي، النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، أن لجنة المصالحة المجتمعية العليا بدأت عملها في قطاع غزة بشكل رسمي بعد توقف استمر لسنوات طويلة، لافتةً أن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات مع الجهات المختصة؛ لتفعيل كل الملفات والقيام بكل المهام الموكلة للجنة.

وقالت الشيخ علي لوسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، إن الدول العربية بدأت إرسال أموالها لدعم عمل لجان المصالحة المجتمعية في قطاع غزة، مشيرةً أن صندوق التكافل الخاص بلجنة المصالحة المجتمعية العليا استقبل الأموال مع بعض الدول العربية، وجاري العمل ضمن الخطة التي وضعت لتفعيل العمل بحسب الاتفاق الأخير الذي جرى بغزة.

وأوضحت الشيخ علي، أنه تم تشكيل لجان فرعية أخرى في محافظات قطاع غزة، وتم عقد لقاءات مع المواطنين والوجهاء والعشائر والعائلات المتضررة، لتسوية أوضاعهم.

وأشارت النائب في المجلس التشريعي إلى، أن تفعيل هذه اللجان خطوة هامة للغاية وسيساهم بشكل كبير في إزالة كل الخلافات الفردية والعائلية التي نشأت بفعل الانقسام الفلسطيني الداخلي.

يذكر أنه وفي 23 الشهر الجاري، عقد اجتماعًا لفصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة للاتفاق على إعادة تفعيل اللجنة العليا للمصالحة، برئاسة القيادي خضر حبيب لتطبيق اتفاق القاهرة الذي وقع في الـ 2011.