غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزارة الصحة بغزة تدعو الفصائل لاجتماع طارئ لمناقشة أوضاعها

شمس نيوز/ غزة

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع طارئ، يقضي" بوقف الإجراءات التعسفية بحق مرضى القطاع".

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح صحافي، إن "هذه الإجراءات تمثلت في وقف وزارة الصحة بالضفة  لتحويلات العلاج بالخارج ووقف توريد الأدوية".

وأضاف القدرة، أن "كل هذه الخطوات تحتاج لتحرك فوري من المنظمات الدولية والحقوقية، لوقف استباحة أرواح المرضى، و حماية حقوقهم العلاجية".

وأشار إلى، أن "هناك ضرورة لعقد اجتماع طارئ لفصائل العمل الوطني، يقضى بوقف إجراءات السلطة بحق سكان قطاع غزة، و تشكيل مظلة أمان للقطاع الصحي، بما يضمن سلامة و ديمومة الخدمات والاحتياجات الصحية".

وطالب القدرة، نواب المجلس التشريعي بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ظروف وفاة 23 مريضًا (منذ وقف التحويلات المرضية قبل شهر)، ومحاسبة المتسببين في وفاتهم، وفق القانون الفلسطيني.

من جانبها، نفت وزارة الصحة برام الله، ما أوردته وزارة الصحة في غزة، حول وقف التحويلات أو وقف توريد الأدوية لقطاع غزة.

ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة في رام الله، أسامة النجار، في تصريح للأناضول، ما جاء في حديث المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، "بالكذب والافتراء، واستمرار ما تمارسه حركة حماس من تزوير للحقائق في قطاع غزة".

وأضاف النجار، أن "شحنة من الأودية والمواد المخبرية والمساعدات المختلفة وصلت لقطاع غزة قبل أيام".

وأوضح، أن "هذه المساعدات والإمدادات لقطاع غزة لن تستمر للأبد؛ لأن حماس هي المستفيدة منها، وتحولها لمصالح ومؤسسات خاصة تعود بالنفع عليها".